أســــــــير ســـوريـــــــــــا
أهلا بكم في منتدى أسير سوريا نتشرف بدعوتكم للتسجيل في منتداكم

شكرا

حكايات وروايات عن زوجات المشاهير

اذهب الى الأسفل

11012012

مُساهمة 

حكايات وروايات عن زوجات المشاهير




[size=21]
رغم الدراسات المكثفة والاتجاهات المستحدثة من عام لآخر للوصول إلى سر إعجاب الرجل بالمرأة والمرأة بالرجل إلا أن هذا الغموض ما زال يكتنفه أسرار عدة .. نقدم هنا بعض من قصص غريبة وروايات عجيبة عن بعض أشهر زوجات المشاهير قديماً وحديثاً .. علنا نجد نقطة نرتكز عليها .. وعبرة نحفظها .
[/size]
[size=21]

مارتا فرويد
[/size]
[size=21]
مارتا فرويد زوجة العالم الشهير سيجموند فرويد ، كانت تقضى معظم أوقاتها وراء الستار الذي يفصلها عن مكتب زوجها ، وتقوم بأعمال التريكو ، وهى تسمع أصواتاً غريبة وترى أشياء خيالية وأعمالاً غير واضحة يقف لها شعر رأسها لكنها كانت تجعل ذلك كله مادة للتسلية .. كانت ترى في زوجها حالة غير شاذة ولم تره مجنوناً وغالباً ما كانت تساعده إذا ما أصابه ارتباك .
[/size]
[size=21]

أديل هوجو
[/size]
[size=21]
هي زوجة الشاعر الكبير فيكتور هيغو .. لكن كيف تعيش المرأة مع نجم متعطش دائماً للمجد أو مع رجل لا يكترث بآي شئ ولا يسعى إلا للمجد والشهرة .. لقد عانت أديل من الفراغ الفظيع منذ ليلة زفافها لهوجو .. وذلك نظراً لقسوته ومعاملته القاسية مما دفعها لخيانته مع الشاعر والناقد ( سانت بون ) الذى كان يومها مغموراً فى الوقت الذى كان زوجها يتمتع بأسمى مكانة فى فرنسا ولكنه كان يتجول فى أوروبا مع عشيقته ( جوليت درور ) ولم تتمكن اديل من عمل أى شئ يجذب زوجها إليها بسبب بساطتها وبلادتها .
[/size]
[size=21]

جينى ماركس
[/size]
[size=21]
كُتب على جبني ماركس أن تتزوج من كارل ماركس رغم اختلاف حياتهما ، فجبني من أسرة عريقة وغنية وكريمة ، أما كارل فكان فقيراً معدماً من أسرة كادحة كان يضطر إلى سرقة الأواني الفضية ليبيعها في الأسواق .. لكنه كان فى الوقت نفسه يتميز بنظرة ثاقبة فى دراسة علم صراع الطبقات والقضايا العالمية ، وكان سحر نظراته وتأثيره على جينى جعله فى منزلة رفيعة عندها .. وكانت تقبل منه ما يصدر عنه وتحملت فى سبيله الفقر المدقع وكل ألوان الإذلال ولم يكن ذلك حباً منها من أجل نصرة بوليتاريا ( عمال العالم ) .. وإنما من أجل عيون كارل ماركس وهياماً بشخصه .
[/size]
[size=21]
زوجة سقراط
[/size][size=21]
ربما تكون هذه الفتاة أكثر الزوجات تعاسة ، فلقد تزوجت أستاذها سقراط بعد أن هامت بحبه هياماً لا يوصف وهى لم تتجاوز الخامسة عشر من عمرها .. وكان سقراط لا يحب النساء .. وطبقاً لما كانت تقضى به شعائر الزواج عند الإغريق كان لابد من أن يغتصب سقراط زوجته أربع مرات .. لكنه أخيراً لفظها وأحتقرها ففقدت صوابها ولم يكن ذلك بسبب عدم مشاركته لها عاطفياً .. إنما بسبب رفضه لمجرد معرفته هذه المشاركة .
[/size][size=29]

الما ماهلر
[/size]
[size=21]
زوجة جوستاف ماهلر الموسيقى الشهير .. عاشت تعيسة طوال عمرها فلم تفهم أبداً أن الموسيقى قد تكون أقوى من الحب .. لقد زوجت نفسها للموسيقى الشهير علماً بأنه كان دائماً يصرخ فيها بأنه يكرهها ولا يحب إلا الموسيقى غير أنها كانت لا تعبأ بهذا الكلام وبقيت وفية له حتى مات .. وبعده تزوجت برسام ثم كاتب .. وهكذا اجتمعت الفنون الثلاثة في حياتها
[/size]
avatar
REHAM
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 243
نقاط : 708
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى