أســــــــير ســـوريـــــــــــا
أهلا بكم في منتدى أسير سوريا نتشرف بدعوتكم للتسجيل في منتداكم

شكرا

كيف يتم تناول اللحوم مع المحافظة على الوزن

اذهب الى الأسفل

27122011

مُساهمة 

كيف يتم تناول اللحوم مع المحافظة على الوزن




يجيب الدكتور أسامة حفنى، استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة، قائلا، اللحوم من أمتع وأشهى الأطعمة وهى تحتوى أيضا على المواد الغذائية الضرورية، حيث تمدنا بالبروتين الكامل، وأيضا تحتوى على الدهون والكربوهيدرات الأخرى، وبخلاف ذلك فإنها تمدنا بقدر من الصوديوم والكالسيوم وأيضا فيتامين A وفيتامين C .
ويضيف أن الإكثار من اللحوم لا يستحب وخصوصا لمن يريد إنقاص وزنه أو حتى المحافظة عليه، وأيضا لا يستحب لمن يعانى من ارتفاع فى حمض البوليك فى الدم serum uric acid .
وتنصح نتناول ما بين 50-100 جم من اللحوم فى اليوم، ولذا ننصح بألا نزيد فى العيد عن 150 جم من اللحوم وينبغى اختيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون.
وتضيف أن أنسب طريقة لطهى اللحوم للتخلص من الدهون هى الشوى المفتوح على الفحم أو الحرارة المباشرة، يليها السلق، كما يجب مع أكل اللحوم أن نكثر من تناول الخضراوات مثل السلطة الخضراء مع الحرص على وجود الجرجير سواء فى السلطة أو بجانبها، مع تجنب السلطات ذات السعرات الحرارية المرتفعة كالكول سلو أو إى سلطات تحتوى على المايونيز.
وفيما يلى نموذج لبرنامج غذائى يناسب العديد:
تعليمات عامة:
ينبغى شرب كوب كبير من الماء قبل الوجبة بنصف ساعة، مع الاهتمام بشرب ما لا يقل عن 3 لترات ماء يوميا.
يجب الإكثار من المشى والنشاط الحركى قدر الإمكان، ومسموح بتناول الشاى أو القهوة بدون سكر فى أى وقت.
الإفطار:
كوب عصير برتقال.
بيضة مسلوقة.
نصف رغيف أسمر.
الغداء:
طبق شوربة خضار.
طبق سلطة خضراء كبير.
جرجير.
طبق خضراوات سوتيه كبير.
جم لحم أحمر مشوى.
نصف رغيف عيش بلدى.
العشاء:
كوب زبادى منزوع الدسم.
شريحة توست محمص.
بين الوجبات أى وقت فى اليوم:
ثمرة فاكهة – 4 ثمرات خيار – 3 طماطم
avatar
REHAM
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 243
نقاط : 708
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى